الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* مع بداية العام الجديد 100 جنيه الحد الأقصى لسعر الحصة فى مجموعات «التقوية»

المصدر : بوابة الجمهورية 5/9/2024

قررت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى استبدال مسمى مجموعات الدعم المدرسى إلى «مجموعات التقوية والدعم التعليمى» بداية من العام الدراسى الجديد 2024/2025 وحددت أن يكون الالتحاق بمجموعات التقوية اختياريا فى المواد الدراسية لجميع صفوف النقل والشهادتين الإعدادية والثانوية العامة وأن تبدأ من التيرم الأول للدراسة فى غير المواعد النظامية.

 جاء ذلك فى إطار القرار الوزارى الذى أصدره محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الفنى، بشأن آليات تنظيم مجموعات التقوية والدعم التعليمى.

 وتم تحديد المدة الزمنية المخصصة للمجموعة بساعتين أسبوعيا، وفقا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية، ويكون إشراك المعلمين اختياريا، ويجوز لمدير المدرسة الاستعانة بمعلمين آخرين من مدرسة أخرى تتبع نفس الإدارة التعليمية، بالتنسيق مع مدير الإدارة التعليمية فى حال عدم توافر مدرسين لديه.

تختص إدارة المدرسة بتحديد العدد الإجمالى للطلاب فى المجموعة الواحدة، على ألا يتجاوز العدد الإجمالى للطلاب – فى أى مجموعة دراسية – على «25» طالبًا للمجموعة الواحدة، ويجوز استثناء بعض الحالات الخاصة فى حالة تعذر توفير مواعيد بديلة لتتجاوز هذا العدد.

تضمن القرار أن تخفض قيمة الاشتراك بنسبة (50 ٪) للطلاب أبناء العاملين بالتربية والتعليم، وأبناء الشهداء، والأيتام، والمصابين بعجز كلى لكل الصفوف الدراسية، بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

 يختص مجلس إدارة المدرسة بتحديد قيمة مبلغ الاشتراك بالمجموعة، على أن يكون تحديدها على أساس مقابل الحصة الواحدة، ويعتمد مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمدرسة قيمة مبلغ اشتراك الحصة الواحدة، على ألا تتجاوز قيمة اشتراك المجموعة (100) جنيه مصرى للطالب الواحد فى الحصة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع